السيرة

عصام بن أحمد حسين آل مدير الحرم

كاتب وإعلامي من أبناء «جبل هندي» بـ «حارة الشامية» العريقة بمكة المكرمة زادها الله تشريفاً وتعظيماً.

ناشر وموزع للكتاب الإسلامي باللغات المختلفة وخصوصاً مؤلفات الداعية الإسلامي المعروف «الشيخ أحمد ديدات» رحمه الله تبارك وتعالى.

يعد من أقرب المقربن للشيخ ديدات إذ تتلمذ علي يديه وأخذ عنه مباشرة مرافقا للشيخ في العديد من محاضراته ومناظراته.

له محاضرات ميدانية للتعريف بالإسلام وفضح خصومه من المنصرين بعدد من مكاتب الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالمملكة العربية وخارجها مرتحلاً إلى عدة دول للدعوة إلى الله.

أقام عدة دورات تدريبية للدعاة في أسس محاورة أهل الكتاب من اليهود والنصارى وخصوصاً دورة الشيخ ديدات المكثفة للرد على النصارى من كتبهم المقدسة بعنوان «عتاد الجهاد Combat
Kit» والتي كان يكلف بتقديمها نيابة عن الشيخ ديدات.

اشترك في تقديم أبحاث علمية محكمة في مؤسسات أكاديمية وبحثية محلية كما قدم أوراق عمل ودراسات لمشاريع دعوية لعدة جهات معنية.

له مؤلفات مطبوعة وتحت الطبع من ابرزها: كتاب «عالم افتراضي: ما بعد 11 سبتمبر» وسلسلة كتب تحت عنوان «قدسية مكة المكرمة وفضلها في أسفار اليهود والنصارى» وعدة كتب تحت
الطبع من أهمها كتاب «التنصير المسلح: حرب أمريكا الصليبية على الإسلام».

شارك في العديد من المؤتمرات المحلية والعالمية والفعاليات المعنية بقضية الدعوة إلى الله.

أقام ندوات وعروض تقديمية حول غزو فضائيات التنصير الناطقة بالعربية للمنطقة داعياً الحكومات والمؤسسات المعنية ورجال الأعمال إلى التحرك الفوري لانشاء قناة فضائية اسلامية تعنى بالتصدي لأباطيل التنصير والكنائس المعادية، لكن لم يتحرك أحد في هذا الصدد إلا أفراد من غرفة حوار صوتية بالبالتوك تسمى بغرفة «النصارى يسألوننا عن الإسلام» وباشراف الاعلامي والشيخ المعروف الاستاذ أبو اسلام أحمد عبدالله جزاهم الله خيراً وبارك في جهودهم إذ أقدرهم الله مع ضعفهم وقلة حيلتهم لاطلاق أول قناة فضائية تتصدي للتنصير ولأباطيل النصارى وشبهاتهم كما أنها أول قناة فضائية تقوم بواجب دعوة أهل الكتاب إلى الاسلام وهي «قناة الأمة» ، أول قناة مستقلة تقوم وتستمر بدعم شعبي.

تميز انتاجه الإعلامي بكثرة الكتابة ضد التنصير، و بالترجمة عن الصحافة الأمريكية والغربية الناطقة باللغة الانجليزية ما تعلق منها بالشأن الإسلامي مع استقراء في الأحداث والتقارير المنشورة في وسائل اعلامهم ملفتا نظر الدعاة إلى أهمية توظيفهذه الأخبار لمحاججة غير المسلمين من واقع ما يحصل عندهم.

1990 – 1994م
عمل مراسلاً ً لملحق «الفكر الإسلامي» الذي كان يصدر عن صحيفة «عكاظ» المحلية اسند إليه خلالها كتابة زاوية اسبوعية كل جمعة تحت عنوان «ضوء أحمر» مسلطاً فيها الضوء على حركات التنصير مترجماً عن وسائل الاعلام الغربية.

1994م – 1998م
انتقل للعمل الصحفي التحريري والميداني بالصفحة الإسلامية بصحيفة «المدينة المنورة» المحلية وساهم في انطلاقة أول ملحق اسلامي يصدر عنالصحيفة باسم «ملحق الرسالة». 

كلف بمهام صحفية خارجية منها تغطية افتتاح مسجد مدينة «شكودرا» بـ «البانيا»، ومسجد «الجمعية الاسلامية في مدينة بوسطن» بأمريكا، وافتتاح مسجد روما الكبير عام 1995م وكان أول صحافي محلي يجري لقاءا ساخنا مع الشخص الثاني في الفاتيكان منفرداً بنشر سلسلة من الفضائح ضد الكرسي البابوي من الميدان.

1998م – 2000م
انضم إلى فريق اعداد وتقديم برامج «اقرأ»، أول قناة فضائية إسلامية بدأت بثها في اكتوبر 1998م.

أعد وقدم أول برنامج فضائي عربي من نوعه موجه لغير المسلمين الناطقين باللغة العربية، كان عبارة عن مجلة منوعات مرئية بث في ساعة الذروة مساء تحت اسم «ضيوف الإسلام». في تقييمهم لباقة البرامج الأولى على قناة اقرأ، أعتبر خبراء الإعلام برنامج «ضيوف الإسلام» نموذجا يحتذى. اعتمد البرنامج كذلك ولأول مرة سياسة توزيع كتب إسلامية مجانا للمسلمين ولغير المسلمين.

واجه معد ومقدم البرنامج حملة شعواء من بعض نصارى العرب لايقاف برنامجه عن البث واستجابت شبكة «ِاي ار تي» – التي كانت تملك كافة مراكز انتاج قناة اقرأ – لضغوط النصارى العرب الذين يعمل أكثرهم في ادارات مهمة في ART وخصوصا من نصارى المارون من بلاد الشام، فقام مركز انتاج جدة باستهداف معد ومقدم البرنامج رغم صدور قرار من مدير قناة اقرأ بتنصيبه مهام إدارة مراكز الانتاج، وقام مركز انتاج جدة بتخريب متعمد لديكور البرنامج وبقية برامجها من أجل رفع تكلفة الانتاج على قناة اقرأ واستنزافها مالياً، وقام العاملون في المركز بمسح أشرط التسجيلات الخاصة بالقناة في التي في مكتبة مركز الانتاج، إذ لم تملك قناة اقرأ مخزنا خاصاً بها، فقد كانت قناة اقرأ غير مستقلة في قرارها ولا في مصيرها تحت رحمة وأهواء أخواتها الماجنات من قنوات ART المملوكة لرجل أعمال معروف. وفي ظل هذه الأجواء العصيبة التي مرت بها القناة والعاملون بها بدأت سلسلة من الاستقالات طالت كافة كوادرها وفريق التاسيس الأول انتهاء باستقالة مؤسسها ومديرها الأول، خبير الإعلام الإسلام، الدكتور عبدالقادر طاش رحمه الله.

2000 – 2003م
بعد ثورة الانترنت، رجع إلى مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية ليتدرب على تقنيات النشر اللكتروني وليقتحم بعدها مجال النشر الالكتروني مع شركة خاصة للنشر والأبحاث والاعلام الجديد والتي شغل فيها منصب “مدير وحدة الإعلام الجديد”.

استمرت علاقته بالصحافة التقليدية في كتابة العمود الصحافي الأسبوعي لصحيفة البلاد السعودية تحت عنوان “عالم افتراضي” من 2001م حتى أواخر 2005م ثم قرر انشاء مدونة إعلامية مستقلة في يونيو 2006م لنشر موضوعاته عن التنصير وفضائح المنصرين فكانت مدونة ((التنصير فوق صفيح ساخن)) أول مدونة عربية إعلامية متخصصة في هذا الجانب لتكوّن المدونة رابطة مدونون ضد التنصير في مطلع عام 2008م لكافة المدونات التي تتحدي التنصير والتي قارب عددها اليوم العشرين مدونة بفضل الله تبارك وتعالى.

أطلق مؤخراً حملة لمقاطعة الصحف السعودية كافة والعربية سواء بالاعلان فيها او الاشتراك او شراء نسخها المطبوعة، نظراً لتخاذل هذه الصحف عن الاستجابة لاستفزاز الصحف الدنماركية والأوروبية وذلك بأن تقوم صحافتنا بتخصيص صفحة يومية لنصرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، ولم تستجب صحافتنا في بلاد الحرمين ولا الصحيفة التي تحمل اسم “المدينة المنورة” لهذا الطلب رغم الاتصالات المتكررة بقيادات تحريرها والالحاح عليهم بالمبادرة ولكن بلا طائل.


صورة لحملة المقاطعة

متفرغ حالياً للبحث والتاليف والقاء المحاضرات تحدي المنصرين وخصوم الإسلام في المناظرات، كما يعنى بنشر وتوزيع الكتاب الخيري الإسلامي وخصوصاً مؤلفات الشيخ أحمد ديدات رحمه الله باللغات المختلفة.

العضويات:

  • مؤسس وعضو رابطة “مدونون ضد التنصير“.
  • متطوع بمؤسسة “بيت ديدات للدعوة” ومقرها بجنوب أفريقيا.
  • عضو جمعية الإعلام والإتصال السعودية سابقاً
    [الغى العضوية  نظرا لتخاذل قيادات الجمعية عن رعاية برامج اعلامية تنصر الإسلام ضد الهجمة الاعلامية العالمية وقد ألح عليهم بعمل ذلك]
  • عضو جمعية الادارة السعودية سابقاً.
    [الغى العضوية  نظراً لعدم استجابة الجمعية لطباعة بحث رائع عن شخصية الرسول الإدارية كان أوصى بترجمته ونشره ضد حملات الاساءة بالكتاب لمقام الرسول الكريم، لكن الجمعية التي تنتسب لبلاد الحرمين لم تهتم]
  • متطوع مع عدد من الجمعيات الخيرية والدعوية محلياً وخارجياً.

من أقواله:

– أي إعلامي وكاتب مسلم لا يحمل هم الدعوة والدين ونصرة الرسول وقضايا أمته الإسلامية لا يستحق شرف حمل الأداة الوحيدة التي أقسم الله بها وهي القلم كما أقسم بما تسطره الأقلام وبالحرف الواحد الذي استفتحت به سور كتابه الكريم وهذا هو أخذ القلم بحقه..

– كنت في شارع الصحافة وقبل ادخال الحاسوب أكتب وأحرر الأخبار والمواضيع للزملاء وأعدها للنشر في الصفحة الدينية حتى تكل يدي من كثرة الكتابة فإذا مرّ بصري بآية قرآنية كريمة أو صلاة على الرسول تعزيّت وسط قرف العمل وأجواء التضييق والخطوط الحمرا، ثم تتفجر الطاقة في يميني من جديد وتجري فيها الدماء كلما كتبت قال الله أو قال رسول الله والصلاة عليه، وهذا أفضل ما خطت يدي والله أسأل القبول والغفران.

– أيقنت أخيراً أن اعلامنا العربي التقليدي اعلام مستنسخ يقتات على فتات موائد الاعلام الغربي كالكلاب عند أقدام أسيادها فهو يستحق أن يسمى «إعلام النعجة دوللي»

– الحياة سلسلة من المواقف الجرئية تنتهي بالموت فإما أن تكون صاحب موقف وتموت واقفاً ثابتاً قبل أن يقف الجبناء والأوغاد على قبرك لأنهم يموتون كل يوم ألف مرة قبلك

من مواقفه الدعوية:

1999م:
ناظر من جانبه 13 قسيساً ومنصراً في لقاء مفتوح ضمه مع 60 منصراً وقسيساً في فعالية صاخبة حظيت بتغطية اعلامية موسعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

2002م :
تحدى القس الهالك جيري فالويل لمناظرة مفتوحة بعد تطاوله على شخص الرسول الكريم عام 2002م الذي امتنع عن اللقاء واعتذر عن تصريحاته متجاهلا الدعوات المتكررة له بعد ذلك للحوار [
نحن و”فالويل”.. بين السكوت والعويل!! – اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء]

2003م :
تحدى القس البغيض فرانكلين جراهام، المستشار الروحي للرئيس الأمريكي جورج بوش، في مناظرة تلفازية على الهواء مباشرة جراء تصريحات هذا القس المعروف قبل وبعد احتلال العراق ولدوره الخبيث في الطعن في الاسلام من بغداد برعاية الجيش الأمريكي، وآثر هذا القس السلامة والصمت منسحباً من المواجهة.

2004م:
تحدى القمص المشلوح من الكنيسة المصرية المدعو ((زكريا بطرس)) لسلسة مناظرات حول معتقدات النصرانية ولم يتلق منه رداً لخوف هذا المنصر الجبان الشديد من الشيخ ديدات رحمه الله وكل من تتلمذ على يديه.

2005م :
أعلن عن طلبه القس النصراني المصري المدعو ((عبدالمسيح بسيط أبو الخير)) لمناظرة جماهيرية مفتوحة حول موضوع البشارات بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في أسفار اليهود والنصارى ولم يتلق رداً!!

2005م:
وجه دعوة مفتوحةعبر وسائل الاعلام  لكل المنصرين الأمريكان لمناظرته في ساحات جنوب أفريقيا  – بعد وفاة الشيخ ديدات رحمه الله تبارك وتعالى لما تعرضت الأقلية المسلمة هناك لحملة تنصير أمريكية شرسة وقحة طعنت في الاسلام بشكل سافر وخسيس –  ولم يتقدم من أفاعي التنصير الأمريكية أحد للمواجهة!!

يناير 2006م:
توجه بطلب اجراء حوار مفتوح مع الرسامين الدنماركيين في الصحيفة التي نشرت رسومهم المسيئة لمقام النبي الكريم صلى الله عليه وسلم شرط أن يصور لقاء الحوار والمواجهة للبث التلفازي إلا أن طلبه قوبل بالرفض!!

مارس 2006م:
قصف الدنمارك والنرويج بكتب للشيخ أحمد ديدات مترجمة رداً على الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم

سبتمبر 2006م:
اقترح اجراء مناظرة جماهيرية مفتوحة مع بابا الفاتيكان الحالي أو مع أي من أعوانه بعد أن طعن مجرم روما في الإسلام وشخص الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم إلا أن المقترح قوبل بالتجاهل التام ولم يقدر الفاتيكان أن يرد على انكشاف سر تصريحاته النارية ضد الاسلام ولو حتى بالانكار [طالع الخبر].

سبتمبر 2006م:
قصف روما بعشرة آلاف نسخة من كتاب الشيخ ديدات مترجماً إلى الايطالية مجاناً لنصارى الكاثوليك رداً على تصريحات بابا روما البندكتس السادس عشر.


ايطالي أسلم حديثاً يتلقى أول نسخة من الكتاب المترجم لروما

2007م:
تحدى للمناظرة في قلب بغداد مؤسس منظمة تنصير أمريكية كبرى تعمل تحت غطاء اغاثي في العراق ودول اسلامية وعربية أخرى إلا أن علج المنصرين تهرب من الرد على كل الاتصالات الهاتفية المسجلة حتى اليوم وقام بحذف صحفات المنظمة عن أنشطتها في العراق من على موقعها الالكتروني!! [اقرأ تفاصيل الملف الساخن].

2007م:
جدد الدعوة للقمص الجبان زكريا بطرس لمواجهة الدكتور منقذ السقار في سلسلة مناظرات مبدياً استعداده التام للتنسيق من أجل رعايتها مع منظمة ((بيت ديدات للدعوة)) إلا أن القمص الجبان تهرب من المواجهة كما هو مثبت من المراسلات والوثائق والأفلام [
هل هرب الدكتور منقذ السقار من مناظرة زكريا بطرس؟ – موقع صوت الحق]

2007م:
طلب القس الانجيلي المتجنس بالجنسية الكويتية المدعو ((عمانوئيل غريب)) لمناظرة جماهيرية مفتوحة ولم يتلق منه رداً لخوف هذا القس الذي يحب الظهور الاعلامي من فضح مستواه الضحل في فهمه لدينه الذي يسعى لنشره بين مسلمي الكويت بأساليب خبيثة [اقرأ تفاصيل الملف الساخن].

سبتمر – اكتوبر 2007م:
قام بجولة دعوية مكثفة في جنوب أفريقيا خلال شهر رمضان 1428هـ وألقى عشرات المحاضرات رداً على مشاريع تنصيرية واسعة استهدفت الجالية المسلمة هناك وسائر المسلمين بحملات تشكيك وطعن في الإسلام مع حلول شهر الصيام [شاهد المحاضرات الرمضانية ضد التنصير باللغة الانجليزية].

نشر وتوزيع خمسة آلاف نسخة كتاب المنصرة الأمريكية وراعية الكنيسة السابقة المهتدية للاسلام ((ماري سو ملفار / خديجة واطسن)) مجانا لغير المسلمين في حملة مكثفة وظفت الاذاعة والصحف المحلية في جنوب افريقيا رداً على منشورات تنصيرية أمريكية مسيئة لشخص الرسول الكريم.

2008م:
وجه الدعوة للحوار مع عضو البرلمان الهولندي المدعو ((غيرت فيلدرز)) عبر وسائل الاعلام الهولندية في رحلة دعوية قام بها مؤخراً للرد على الفلم المسيء للقرآن الكريم، إلا أن عضو البرلمان المأزوم انسحب من مواجهة قيادات وأفراد الجالية المسلمة التي ألحت عليه في طلب المواجهة المفتوحة!!

مارس 2008م:
نشر وتوزيع 50 ألف نسخة من كتاب الشيخ أحمد ديدات باللغة الهولندية مجاناً لغير المسلمين في هولندا رداً على فلم عضو البرلمان المهزوم بالتنسيق مع كبريات المساجد والمراكز الإسلامية هناك وبرعاية أصدقاء (بيت ديدات للدعوة).

مايو 2008م: وجه الدعوة للقس الأردني غالب بدر لمواجهته في مناظرة مفتوحة حول التنصير في الجزائر والأردن والعراق وأعلن عن حملة لتوزيع كتب الشيخ أحمد ديدات مجاناً لكل مواطن جزائري مسلم.

سبتمبر 2008م:
وجه الدعوة لمستشار الكنيسة المصرية المدعو نجيب جبرائيل للحوار المباشر عبر القنوات الفضائية حول مقتل زوجة الكاهن المصرية، الأخت وفاء قسطنطين، التي أسلمت وطالبت الكنيسة المصرية بتسلمها لتودعها دير وادي النطرون حيث ظلت حبيسة هناك تعاني التعذيب النفسي والجسدي في أرض الكنانة مصرة على اسلامها حتى قتلت فيه. ولم تستجب الكنيسة المصرية الأرثوذكسية للحوار ومواجهة الحقائق.

Advertisements

رد واحد to “السيرة”

  1. usarabia Says:

    بارك الله فيك يا اخي وتشرفت بالتعرف اليك وكسبتك أخاً في الله


اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: